2014/07/01

نحن أم الحمير؟! 

(ياسر قشلق)
استيقظت فقالوا لي: أصبح هناك أميراً جديداً للمؤمنين..!! فاتصلت بسيدنا عمر بن الخطاب: قلت له هل عدت يا عمر رضي الله عنك؟ فقال لي: احكيني "فايبر".. خطي مراقب.. فأعدت السؤال على "الفايبر": هل عدت؟ قال لي كنت عندكم خليفة وقتلتموني، لم تشفع لي صلاتي بينكم وسجودي بين يدي الله. فاتصلت بعثمان: هل عدت يا ذو النورين؟ أجاب: ما زلت لاجئاً عند النجاشي.. بعد أن قتلتموني ولم يشفع لي أنني كنت أحمل القرآن. فاتصلت بعلي عالفايبر مباشر: هل أعطاك معاوية أخيراً الإمارة؟ فقال: لقد كنت عندكم وخذلتموني ولم
تسألوا أولادي سؤالاً قبل مقتلهم.. خجلت أن أتصل بأبي بكر، فمن عاد يا ترى؟ ومن يرضا أن يكون خليفةً لنا. ما هذه الأمة التي لم يبق من قمامةٍ في الأرض إلا ورميت عليها، أميراً للمؤمنين؟!! وأي مؤمنين؟! وبماذا يؤمنون؟! هل شاهدتم حماراً قطع أخيه الحمار؟ هل شاهدتم حماراً أكل رزق أخيه الحمار؟ نم حمار على حمار؟ سرق حمارٌ حمار؟ سجن حمار أخيه الحمار حتى مات من الجوع؟! من يؤمن أكثر نحن أم الحمير؟! من يدخل الجنة أولاً نحن أم الحمير؟!

ليست هناك تعليقات: